News single hero image

دائرة الصحة وأكاديمية ربدان توقعان اتفاقية تعاون في مجالات السلامة والتأهب لحالات الطوارئ

وقعت دائرة الصحة – أبوظبي وأكاديمية ربدان اتفاقية تعاون في مجالات التدريب والبحوث، هدفت إلى تعزيز سبل التعاون المشترك بين الطرفين في مجالات السلامة والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات، وتبادل الخبرات والمعارف التي يحظى بها الطرفان.

وحضر توقيع الاتفاقية معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة، كما وقع الاتفاقية عن دائرة الصحة سعادة محمد حمد الهاملي وكيل الدائرة، وعن أكاديمية ربدان سعادة الدكتور فيصل عبيد العيّان، نائب رئيس الأكاديمية. 

وتقوم أكاديمية ربدان بموجب الاتفاقية بتدريب الكوادر الطبية والإدارية في دائرة الصحة والقطاع الصحي في إمارة أبوظبي بما في ذلك القطاع الصحي الحكومي وشبه الحكومي والخاص، وذلك من خلال عدد من الدورات التي ستتركز على مجال التعامل مع حالات الطوارئ والأزمات وقيادة الحدث واستمرارية الأعمال.

من جهته، أكد سعادة محمد الهاملي على أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار الخطة الاستراتيجية لدائرة الصحة والتي تهدف إلى رفع جاهزية القطاع الصحي في إمارة أبوظبي للتعامل مع الطوارئ والأزمات لضمان تحقيق "أبوظبي مجتمع معافى"، مشيراً إلى دورها المحوري في تدريب عدد كبير من الكوادر الطبية والإدارية في هذا المجال لرفع مستوى الاستجابة وكذلك في تعزيز الثقة المتبادلة بين أفراد القطاع الصحي كونهم مشتركين جميعاً في عمليات الاستجابة للطوارئ والأزمات.

وأوضح سعادته أن دائرة الصحة تركز على تدريب الكوادر الطبية والإدارية لإيمانها الكبير في أن الاستثمار في رفع كفاءة العنصر البشري هو أحد أبرز السبل المساهمة في تحقيق بيئة عمل مستدامة تحفز على الإنتاجية والمثابرة. 

وأكد سعادة الدكتور فيصل العيان على حرص أكاديمية ربدان في تعزيز الشراكات وتوثيقها مع جميع الجهات التي تخدم توجهات ورؤية الأكاديمية وأهدافها الاستراتيجية، كما أن هذه الاتفاقية جاءت ضمن جهودها الرامية إلى تعزيز الجاهزية الوطنية لدى المؤسسات والأفراد.

وأعرب سعادته أن أكاديمية ربدان تسعى لتبادل الخبرات والمعرفة بشكل دائم ومستمر مؤكداً أهمية التعاون والتكامل بين الجهات الحكومية لترسيخ جانب العمل المشترك بما برفع مستوى الأداء وجودة العمل في كافة الجوانب.

وتضمنت سبل التعاون بموجب الاتفاقية التنسيق والتعاون في تصميم وتقديم برامج أكاديمية ومهنية متخصصة في مجالات السلامة والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات والتعاون المشترك في البحث والتطوير والابتكار في المجالات العلمية والأكاديمية المرتبطة بمجالات عمل الطرفين. وسلطت الضوء أيضاً على ضرورة تقديم الخدمات الفنية وتبادل المعلومات والخبرات ذات الصلة وإعداد برامج تدريبية وأنشطة علمية في مجالات الوقاية واستمرارية الأعمال والسلامة والصحة المهنية وإدارة الجودة والتميز المؤسسي والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات وغيرها من المجالات ذات الصلة. 

الصحة
12.12.2018.

مهتم في قراءة المزيد؟ عُد!

جميع الأخبار