مرحباً بكم في شبكة أبوظبي للسياحة العلاجية...

شبكة أبوظبي للسياحة العلاجية

 

 تماشياً مع رؤية أبوظبي 2030 واستمرارًا لبرنامج تطوير الجودة (JAWDA) ، تجمع شبكة أبوظبي للسياحة العلاجية بين الجهات الفاعلة الرئيسية في مجال السياحة والرعاية الصحية لتقديم منتج السياحة العلاجية المتخصص والغير مسبوق عالي الجودة للمرضى الذين يرغبون بالحصول على أفضل الخدمات والرعاية الصحية في أكثر مدن العالم ازدهاراً واماناً.

 

تقوم دائرة الصحة (DoH) بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة (DTC) ببناء شبكة من مقدمي الخدمات لبناء نظام شامل لجذب وتلبية متطلبات المرضى الدوليين باستخدام الخبرات المحلية الحالية والقدرات في مجال الرعاية الصحية والبنية التحتية في أبوظبي.

Image background

رؤيتنا:

--"أن تكون امارة أبوظبي المركز العالمي للسياحة العلاجية وذلك بتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة"-- محمد الهاملي - وكيل دائرة الصحة

أفضل مقدمي الرعاية الصحية في العالم

تجمع شبكة أبوظبي للسياحة العلاجية العديد من افضل مقدمي الرعاية الصحية على مستوى العالم

لماذا أبوظبي؟

يتمتع القطاع الصحي في أبوظبي ببنية تحتية ومنشآت صحية ونخبة من الأطباء العالميين وفق أعلى معايير الجودة العالمية وذلك ضمن بيئة متكاملة للرعاية والعناية. إضافة إلى تقديم أعلى معايير الخدمات العلاجية، فإن برنامج السياحة العلاجية في أبوظبي يعنى بتوفير كافة احتياجات المرضى منذ لحظة وصولهم وحتى عودتهم سالمين إلى ديارهم، حيث تشمل الخدمات المقدمة تأشيرة زيارة بغرض العلاج، المواصلات، مجموعة منتقاة من الفنادق وشركات السياحة، لينعم المرضى بكافة سبل الراحة لحين تعافيهم وشفائهم.  

شهدت أبوظبي ارتفاعا في عدد السياح على مدى السنوات الماضية حتى أصبحت وجهة مميزة في عالم السياحة، رافق ذلك أيضاً ارتفاع في عدد السياح الوافدين إلى الإمارة بغرض العلاج، حيث وصل معدل عدد السياح بغرض العلاج في الإمارة ما يقارب 15,786 سنوياً. وفي عام 2017، بلغ عدد المرضى الدوليين 7,404 مريضاً استفادوا من خدمات 36 منشأة صحية. 

Image background


بحسب استبيانات المرضى فإن الأمن والسلامة يعد ثاني أهم متطلب للمرضى الدوليين بعد الحصول على رعاية صحية عالية الجودة، وبذلك فإن أبوظبي تأتي في المرتبة الأولى في توفير خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة والبيئة الآمنة مقارنة بالعديد من الدول الأخرى. تتمتع أبوظبي بسمعة قوية في مجالي الأمن ومحاربة الجريمة -والتي تكاد معدومة -، وهي إحدى أهم خصائص المعيشة التي تتميز بها الإمارة ويفخر بها كافة المقيمين، حيث تم تصنيف المدينة في المرتبة الأولى عالمياً ضمن فئة “أكثر مدن العالم أمناً" مرتين وذلك نظراً للأمان التي تتمتع به في المجال الرقمي، أمن المعلومات الصحية، أمن البنية التحتية وأمن وسلامة المقيمين.
توفر أبوظبي اليوم تجربة صحية متخصصة عالية الجودة للمرضى الدوليين، جمعت من خلالها كافة احتياجات المرضى من خلال شبكة متكاملة من مقدمي الخدمات في نظام شامل يجمع بين اللاعبين الرئيسيين في السياحة والنقل وأذونات الدخول والرعاية الصحية مستندة إلى خبراتها المحلية من الأطباء المتميزين وأحدث التقنيات الطبية في العالم.

 

 

أبو ظبي
تم تصنيف أبوظبي في المركز الأول عالمياً حسب استطلاع شركة GRMC لمؤشر رضا المرضى

ابدأ رحلتك لإستعادة صحتك.

لمعرفة المزيد عن السياحة العلاجية في أبوظبي