News single hero image

دائرة الصحة والأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 توقعان مذكرة تفاهم لتوفير خدمات صحية متكا

وقعت دائرة الصحة أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، واللجنة العليا المنظمة لدورة الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 مذكرة تفاهم لتعزيز سبل التعاون المشترك بين الطرفين في مجالات تخطيط وإدارة وتنفيذ الاستعدادات الطبية اللازمة للحدث الرياضي الكبير، حيث هدفت المذكرة إلى ضمان تقديم خدمات صحية شاملة وآمنة وموثوقة للوفود والرياضيين والزوار والمتفرجين والمتطوعين خلال الحدث.

وحضر مراسم توقيع المذكرة كل من معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة، ومعالي محمد عبدالله الجنيبي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، ووقع المذكرة كل من سعادة محمد حمد الهاملي وكيل دائرة الصحة، وخلفان المزروعي، مدير عام الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019. 

وقال سعادة محمد الهاملي: "سعداء بالعمل جنباً إلى جنب مع شركائنا في الأولمبياد الخاص والمساهمة في إنجاح هذا الحدث الرياضي الهام الذي تستضيفه العاصمة أبوظبي، حيث نتطلع من خلال هذا التعاون إلى توفير الدعم الطبي الشامل والمتكامل على أرض الحدث، لضمان تمتع المتفرجين والضيوف واللاعبين بتجربة آمنة وزيارة مميزة إلى أبوظبي."

وأضاف الهاملي: "يأتي توقيع هذه المذكرة استكمالاً للتعاون المشترك الذي يجمع الطرفين ويؤكد على التزام دائرة الصحة بضمان تقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية لسكان الإمارة والقادمين إليها على حد سواء. 

بموجب مذكرة التفاهم، ستتولى دائرة الصحة دوراً تنظيمياً عن طريق تنسيق الخدمات الطبية المقدمة لكافة فعاليات الحدث من خلال التعاون والتنسيق من مزودي الخدمات الصحية وخدمات الطوارئ في إمارة أبوظبي والدولة بشكل عام. وتشمل الخدمات الطبية على تقديم الرعاية الطبية في مطارات الدولة ومقرات السكن ومواقع الألعاب الرياضية وحفل الافتتاح والختام وبرنامج المدينة المستضيفة بالإضافة إلى تغطية مسار شعلة الأولمبياد. 

هذا وسيشارك في تغطية الحدث كوادر طبية متخصصه من مختلف الجهات الصحية ومتطوعين طبيين من مختلف مناطق الدولة . كما تتنوع مستويات الرعاية الطبية بين خدمات الإسعاف والرعاية الطبية الأولية والخدمات الطبية التخصصية في المستشفيات ، وسيعمل مركز قيادة العمليات الطبية بدائرة الصحة على مدار الساعة لخدمة الحدث. 

وبدوره صرح خلفان المزروعي، مدير عام الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019: "يسعدنا توقيع مذكرة تفاهم مع دائرة الصحة أبوظبي مما سيساهم في تعزيز الجهود المبذولة لتوفير أفضل الخدمات الصحية للرياضيين المشاركين في الألعاب العالمية، ونحن على ثقة تامة بجودة الخدمات والرعاية الصحية المتميزة التي يقدمها فريق عمل دائرة الصحة. تعد هذه الاتفاقية بمثابة شراكة استراتيجية تنسجم مع الأجندة الوطنية لحكومة دولة الإمارات الخاصة بالرعاية الصحية، كما تسهم في تحقيق رؤية الإمارات 2021 الرامية إلى توفير نظام رعاية صحية يستند إلى أعلى المعايير العالمية، بهدف ضمان حياة طويلة وأكثر صحة لأفراد المجتمع من أصحاب الهمم وغيرهم على حد سواء".

وفي وقت سابق، تعاونت دائرة الصحة واللجنة المحلية المنظمة للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي والسفارة الأمريكية في أبوظبي لتنظيم واستضافة سلسلة من الجلسات التدريبية الصحية التي سلطت الضوء على أفضل الممارسات في مجال تقديم الخدمات الطبية لأصحاب الهمم، حيث قدم التدريب فريق من الخبراء الطبيين المتخصصين في علاج الأشخاص الذين يعانون إعاقات ذهنية. 

ويقام الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 في الفترة من 8 حتى 22 مارس، حيث يعد الحدث الرياضي الإنساني الأضخم على مستوى العالم والذي يشارك فيه 7,000 رياضي و3,000 مدرب يمثلون أكثر من 170 دولة. وتستضيف دولة الإمارات الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، حيث يعتبر الحدث الأكبر الذي يقام في دولة الإمارات على الإطلاق، وستضم الألعاب العالمية 24 رياضة أولمبية رسمية في ملاعب أبوظبي. 

الصحة
19.12.2018.

مهتم في قراءة المزيد؟ عُد!

جميع الأخبار